إدارة الطلب كمشتري

بعد شراء الخدمة، يمر الطلب بعدة حالات كالتالي:

انتظار التعليمات

هنا يتوجب عليك إرسال تعليماتك للبائع حول الخدمة، مثل أن تطلب تنسيقًا معينًا في الكتابة أو الترجمة، كذلك مراسلته بنماذج لصور تعجبك وترغب بتصميم مشابه لها، أو أي توضيحات أخرى من شأنها إيصال فكرتك للبائع ومساعدته على تنفيذ طلبك.

ستكون قادرًا في هذه المرحلة على إلغاء الطلب واسترداد المبلغ دون موافقة البائع، إذا لم يكن متواجدًا ولم يقم بالرد على التعليمات.

بدء التنفيذ

بعد إرسال التعليمات سيتحول الطلب لحالة التنفيذ، وهنا من المفترض أن يبدأ البائع بتنفيذ العمل، لذا ابق على تواصل دائم معه واطلب منه تزويدك بالملفات التي يقوم بإنهائها مباشرةً، ليتسنى لك مراجعتها والتأكد أنه ينفذ العمل حسب التعليمات، أيضًا لتتأكد أنه يسير وفق الموعد المحدد للتسليم.

بانتظار الاستلام

عند انتهاء التنفيذ، يقوم البائع بإرسال طلب استلام، لتتحول حالة الطلب إلى انتظار الاستلام.

راجع العمل قبل الضغط على زر استلم الطلب، وتأكد من موافقته لجميع البنود المتفق عليها، ولا تتردد في إرسال الملاحظات أو طلب التعديلات المطلوبة ليقوم البائع بتنفيذها.

استلام الخدمة

بعد استلام العمل المطلوب بالإضافة لجميع الملفات، يمكنك الضغط على زر استلم الطلب لينتقل الرصيد إلى حساب البائع، إذا كانت هناك أي أمور ناقصة أو تحتاج تعديلاً أطلب من البائع تنفيذها قبل أن تستلم الطلب، لأن الاستلام يعني أن الخدمة منتهية بشكل كامل.

التقييم

يمكنك إضافة التقييم حسب تجربتك ليستفيد منه عملاء آخرون لو قرروا شراء نفس الخدمة.

اقرأ أيضًا