نصائح لمبيعات أكثر

بناء ملف شخصي

من المهم إضافة اسمك الكامل وصورة شخصية حقيقية ذات طابع رسمي لزيادة ثقة العملاء بك، وبالتالي زيادة فرص البيع. 

توثيق الهوية

وثق هويتك لتظهر بجانب صورتك شارة الهوية الموثقة، هذا يعطي موثوقية أكبر لحسابك ويساعد في زيادة فرصك بالحصول على مزيد من المبيعات.

عنوان مباشر وواضح

يعد اختيار العنوان المناسب لخدماتك من أهم أسباب زيادة المبيعات وتصدر خدماتك صفحة البحث في خمسات.

احرص على استخدام عنوان بسيط وواضح يعبر عن مضمون الخدمة مباشرةً دون استخدام رموز أو إشارات أو صيغ مبالغة لا داعٍ لها.

قدم خدمات احترافية

قم بتحديث خدماتك دومًا بكل جديد، سواء بإضافة المهارات التي اكتسبتها مؤخرًا أو بنماذج أعمال تواكب أحدث التطورات.

لتحصل على عدد أكبر من المشترين وتحقيق مبيعات أكثر، حافظ على تقييم مرتفع لخدماتك من خلال العمل عليها باحترافية عالية والتواصل المستمر مع المشتري لسؤاله عن العمل وتعديل أي ملاحظة حتى بعد تسليم الخدمة. يظهر التقييم في صفحة كل خدمة، ويمكن لمشتري الخدمات الاطلاع على تقييمها عند البحث عنها في أي تصنيف.

قدم خدمات فريدة

بإمكانك الاستفادة من قسم طلبات الخدمات غير الموجودة في مجتمع خسمات لأخذ فكرة عن خدمات فريدة يكثر الطلب عليها، وبالتالي يمكنك إضافتها لقائمة خدماتك في خمسات ليجدها المشترين مباشرة عند البحث عنها.

صور جذابة

أضف صورًا مميزة وجذابة لخدماتك تصممها بنفسك أو قم بشرائها من أحد الباعة على موقع خمسات. ننصح أن تكون الصورة ذات مظهر بسيط لا تحتوي الكثير من الألوان التي تسبب إزعاجًا بصريًا، ومناسبة لطبيعة الخدمة وما تقدّمه من عمل.

نماذج أعمال احترافية

أضف نماذج أعمال متنوعة ضمن خدماتك ليتعرف المشترون على مستوى عملك ويتشجعون لشرائها.

بناء علاقة طيبة مع العملاء

احرص على التواصل الدائم والودي مع العملاء، وتقديم الإجابات على استفساراتهم أو اقتراحات لتحسين العمل من وجهة نظرك كمختص في المجال.

يساعدك ذلك على اكتساب عملاء دائمين ويزيد فرصك بالحصول على عملاء جدد بفضل سمعتك وعلاقاتك الجيدة مع العملاء.

الاستمرار بالتعلم وتطوير المهارات

سواء كنت بائعًا جديدًا أو محترفًا في خمسات، من المهم أن تواكب آخر التطورات في مجالك من خلال متابعة المدونات والمواقع المتعلقة بمجال عملك، وتطوير مهاراتك بما يتناسب مع ذلك، لتقديم خدمات احترافية للعملاء.

التواجد بصفة مستمرة في الموقع

لتتصدر خدماتك الصفحة الرئيسية في خمسات، يفضل أن تتواجد بصفة مستمرة في الموقع للرد على رسائل العملاء وطلباتهم في وقتٍ قياسي، الأمر الذي يُساهم بخفض متوسط سرعة الرد، والتي تظهر ضمن إحصائيات ملفك الشخصي. بالتالي، يشجع ذلك العملاء ممن يبحثون عن تنفيذ أعمالهم بجودة عالية خلال وقتٍ قصير على التعامل معك.

ننصحك بتفقد الإشعارات الواردة لحسابك فور وصولها، والرد على رسائل العملاء واستفساراتهم على الفور لتنال ثقتهم، وتزيد عدد مبيعاتك.

المشاركة في المجتمع

شارك دومًا في المجتمع واعرض خدماتك في قسم الخدمات غير الموجودة، أو نماذج أعمالك في قسم نماذج أعمال قمت بتنفيذها، هذا سيمنحك الفرصة ليتعرف العملاء على خدماتك.

استخدم التطويرات بشكلٍ مناسب

تتيح لك التطويرات تقديم ميزات إضافية للمشتري مقابل أرباح إضافية تُضاف على سعر الخدمة الأساسي.

تعتبر التطويرات اختيارية، ويمكنك استخدامها بطريقة ذكية لتشجيع المشتري على طلبها، كأن تكون تطويرات مرتبطة بالخدمة، مثل تطوير التدقيق الإملائي في خدمات الترجمة أو الكتابة، أو إضافة تطوير لمضاعفة حجم الخدمة بسعر يشجّع المشتري على شرائها أكثر من مرة، أو تطويرات تشمل عروض تشجيعية على الخدمة.

المشاركة الفاعلة في مجتمعات حسوب

تتيح لك مجتمعات حسوب I/O تطوير مهاراتك وخبراتك من خلال مشاركتها مع مهتمين في نفس مجالك. تهدف هذه المجتمعات إلى تعريفك على خبراء في مجال عملك والاستفادة من تجاربهم وتطوير ذاتك، وليس تسويق خدماتك من خلالها.

سوّق لخدماتك خارج خمسات

لتحصل على مبيعات أكبر، بإمكانك التسويق لخدماتك عبر الشبكات الاجتماعية والمدونات. إن كان لديك مدونة، بإمكانك تشجيع زوّار ومتابعي مدوّنتك على شراء خدماتك، أو على الأقل تعريفهم بمجال عملك ليكونوا عملاء مستقبليين عند الحاجة لخدماتك.

اقرأ أيضًا