إدارة الطلب كبائع

بعد أن يقوم المشتري بطلب خدمتك تبدأ حالة الطلب كالتالي:

بانتظار التعليمات

وهي الحالة الأولية للطلب بعد تأكيد عملية الشراء من طرف العميل، ويبقى كذلك حتى قيام المشتري بإرسال التعليمات المطلوبة للبدء بتنفيذ الخدمة.

يستطيع المشتري في هذه الحالة إلغاء الطلب في أي وقت دون الحاجة لموافقتك، لذا يفترض عدم البدء بتنفيذ الخدمة في مرحلة انتظار التعليمات كي تضمن رغبة المشتري بالمتابعة وعدم الإلغاء، ولتقوم بتنفيذ العمل وفقًا للتعليمات التي يرسلها لك.

جاري التنفيذ

يتحول الطلب تلقائيًا إلى حالة جاري التنفيذ بمجرد وصول تعليمات المشتري، ويبدأ عندها احتساب الوقت المحدد لتنفيذ الخدمة، لذا يمكنك البدء بتنفيذ العمل والتواصل مع المشتري حوله.

يستطيع المشتري إلغاء الطلب في هذه الحالة شريطة ألا تكون قد قمت بالرد على التعليمات التي أرسلها. لكن في حال قيامك بالرد على العميل، سيتطلب الإلغاء موافقتك أولًا.

تواصل مع العميل بشكل دوري وأرسل له تحديثات العمل لتتأكد أنك تعمل بالشكل الصحيح.

انتظار الاستلام

 عند انتهائك من تنفيذ الخدمة بشكلٍ كامل وإجراء جميع التعديلات المطلوبة، اسأل المشتري عن رأيه بالعمل وإذا كان لديه أي ملاحظات ثم انقر على زر إرسال طلب الاستلام، لينتقل الطلب بذلك إلى حالة انتظار الاستلام.

تم التسليم

بعد إرسال طلب الاستلام من طرفك يجب على المشتري قبول طلبك ليتحول إلى تم التسليم، وبالتالي إضافة الأرباح لرصيدك.

يستطيع المشتري قبول تسليم الطلب خلال 72 ساعة، أما إذا انقضت هذه المدة دون موافقته على الاستلام، سيتم تسليم الطلب تلقائيًا.

اقرأ أيضًا